www.arabnc.org
   
الصفحة الرئيسة
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
المشاركون في الدورة ا
المشاركون في الدورة ا
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول الأعضاء المشاركي
جدول المشاركين 30
جدول المشاركين 31
الأول 1990
الثاني 1991
الثالث 1992
الرابع 1993
الخامس 1994
السادس 1996
السابع 1997
الثامن 1998
التاسع 1999
العاشر 2000
الحادي عشر 2001
الثاني عشر 2002
الدورة الطارئة 2002
الرابع عشر 2003
الخامس عشر 2004
السادس عشر 2005
السابع عشر 2006
الثامن عشر 2007
التاسع عشر 2008
العشرون 2009
الواحد والعشرون 2010
الثاني والعشرون 2011
الثالث والعشرين 2012
الرابع والعشرون 2013
الخامس والعشرون 2014
السادس والعشرون 2015
السابع والعشرون 2016
الثامن والعشرون 2017
التاسع والعشرون 2018
الثلاثون 2019
الواحد والثلاثون 2022
القائمة البريدية
بحث
تصغير الخط تكبير الخط 
بيان صادر عن المؤتمر 6/9/2008 ((مواقف 2008))

المؤتمر القومي العربي
Arab National Congress


الأمين العام للمؤتمر القومي العربي خالد السفياني، والأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية عبد العزيز السيد يزوران السودان

لقاء مع الرئيس البشير وعدد من قيادات السودان


 في إطار العمل المشترك بين المؤتمرات الثلاث: القومي العربي والقومي الإسلامي والأحزاب العربية، وتنفيذا للقرار المتخذ من طرفها ، قام الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية الأستاذ عبد العزيز السيد والأمين العام للمؤتمر القومي العربي الأستاذ خالد السفياني بزيارة للسودان استغرقت يوما واحدا بالنسبة للأول ويومين بالنسبة للثاني ( الثلاثاء والأربعاء 2-3 سبتمبر 2008 )، بعد ان كان المنسق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي منير شفيق قد زار السودان في وقت سابق.
 
وقد أجرى الأمين العام للمؤتمر القومي العربي في اليوم الأول للزيارة لقاءات  كان أبرزها اللقاء بالعديد من أعضاء المؤتمر في مقدمتهم عضو الأمانة العامة الأستاذ تيسير مدثر والاستقبال الذي دعا إليه الأستاذ احمد عبد الرحمن رئيس مجلس الصداقة الشعبية العالمية بمقر المجلس، وهو اللقاء الذي تم بحضور كل من عضو الأمانة العامة الأستاذ تيسير مدثر وعضو المؤتمر الأستاذ ناصر السيد، كما استقبل نقيب المحامين السودانيين الأستاذ فتحي خليل وأعضاء مجلس نقابة المحامين بالسودان، الأمين  العام بحفاوة في ختام  الاجتماع  العادي لمجلس النقابة. حيث بسط الأمين العام  وجهة نظر المؤتمر القومي العربي من قرار الإدارة  الأمريكية  المعبر عنه بالوكالة من طرف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس البشير ومن الطبيعة السياسية لهذا القرار، مما يفرض أساسا مواجهة سياسية يكون تفنيد الشق القانوني جزءا منها.
 وتميز اليوم الثاني للزيارة باللقاء الذي تم بين الرئيس البشير، رئيس الجمهورية السودانية، والأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية الأستاذ عبدالعزيز  السيد والأمين العام للمؤتمر القومي العربي الأستاذ خالد السفياني بحضور كل من الدكتور قطبي  المهدي أمين أمانة المنظمات بحزب المؤتمر الوطني والأستاذ محمد حسب الرسول مسؤول العلاقات العربية بالحزب. وخلال هذا اللقاء استعرض الأمينان العامان أسباب الزيارة ووجهة نظر المؤتمرات الثلاثة حول المؤامرة الجديدة ضد السودان، مؤكدين أن قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية  قرار سياسي اتخذ من طرف الإدارة الأمريكية، ولا أدل على ذلك أنه أعلن من طرف الناطق الرسمي للبيت الأبيض أياما  قبل أن يعلنه المدعي العام، وأن هذا القرار لا يستهدف الرئيس البشير ولا السودان فقط بل يستهدف الأمة برمتها، ولذلك فزيارة الأمينين العامين  لم تهدف التضامن مع السودان ورئيسه فحسب، بل من اجل التأكيد على أن الجميع شركاء في مواجهة  هذا الفصل من مخطط استهداف الأمة، والذي يأتي في إطار  نفس الفصول التي تسعى الإدارة الأمريكية إلى تنفيذها في فلسطين والعراق ولبنان وأفغانستان، فالسودان في نظر الإدارة الأمريكية يجب ألا يعرف الاستقرار ويجب أن يبقى فريسة " للفوضى الخلاقة ". وبالتالي يجب عرقلة كل تقدم جدي نحو حل الإشكالات الداخلية وفي مقدمتها قضية دارفور، كما يجب الحيلولة دون أي تقدم في المجال  الديمقراطي بعد التوافق الوطني  الذي حصل حول قانون الانتخابات.
كما أن لدى الإدارة الأمريكية رغبة قوية في استهداف الهوية العربية والإسلامية للسودان، وفي الحيلولة دونه وأن يكون جسرا يربط الأمة العربية والإسلامية بافريقيا.
 وقد جرى خلال اللقاء استعراض الإيجابيات التي خلفها قرار استهداف الرئيس البشير وخاصة منها رد الفعل لدى أوسع الشرائح السودانية مما أعطى زخما غير مسبوق للوحدة الوطنية رغم بعض الأصوات النشاز التي ناشدها الأمينان العامان التراجع عن موقفها والالتحاق بالصف الوطني باعتبار الوطن أسمى من كل الخلافات وتصفية الحسابات.
 كما أكد الأمينان العامان على أن أحسن وأكبر رد على هذه الهجمة الإمبريالية الصهيونية هو الاستمرار في مسار تمتين المسار الديمقراطي وتوسيع الحريات والتشبث برص الجبهة الداخلية والوحدة وتعميق المصالحة الوطنية.
 وقبل استقبال الرئيس للأمينين العامين عقد اجتماع بمقر حزب المؤتمر الوطني بين الأمينين العامين والأستاذ نافع على نافع نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون السياسية والذي حضره كل من الأستاذ الهادي عبد الله نائب أمين العلاقات الخارجية  في الحزب والأستاذ كمال عبيد أمين أمانة الإعلام في الحزب والأستاذ امحمد  حسب الرسول مسؤول العلاقات العربية في الحزب .
 كما أقام الأستاذ أحمد عبد الرحمان مأدبة إفطار على شرف الأمينين العامين حضرته العديد من الشخصيات السودانية وأعضاء المؤتمر.
 وقام الأمينان العامان بزيارة عضو المؤتمر وعضو لجنة المتابعة للمؤتمر القومي – الإسلامي الأستاذ ياسين عمر الإمام ببيته لعيادته والاطمئنان على حالته الصحية ولتهنئته على موقفه الوطني والقومي تجاه قرار المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية، وللاطلاع على وجهة نظره حول سبل المواجهة.
 وفد جرى التشاور والنقاش خلال مختلف اللقاءات حول العديد من المبادرات والتي سيتم تدارسها من طرف المؤتمرات الثلاث والعمل على بلورتها في إطار  التصدي لهذا الفصل من فصول المؤامرة على الأمة.


التاريخ:6/9/2008